الاعلان عن الاسير البرغوثي رئيسا فخريا لرابطة نادي الاسير في اوروبا

2010-04-19

اعلن ناصر شلون المنسق العام لرابطة أصدقاء نادي الأسير الفلسطيني في السويد عن قرار الرابطة اعتبار الاسير القائد الدكتور مروان البرغوثي رئيسا فخريا للرابطة في اوروبا.

جاء ذلك خلال الاعتصام الذي نظمته الرابطة امس بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني في السويد أمام مقر الصليب الأحمر الدولي حضره مجموعه من أبناء الجالية الفلسطينية وممثلي مؤسسات داعمة لشعبنا.

وبعد تسليم رسالة احتجاج على أوضاع الأسرى من قبل المعتصمين لموظفي الصليب الأحمر حيا شلون صمود الأسرى وتحديهم للجلاد وطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف هجمتها المسعورة على مقدرات الحركة الاسيره وانجازاتها التي حققت بدما ء الشهداء. كما نعى للشعب الفلسطيني وللحركة الاسيرة الشهيد رائد محمود أبو حماد الذي استشهد في المعتقل جراء الإهمال الطبي وسياسة العزل التي تنتهجها اداره القمع بحق الأسرى وتابع أن حقيقة استشهاد أبو حماد داخل الأسر نتيجة الإهمال الطبي تؤكد إدانة إسرائيل أمام المجتمع الدولي وتدعم مطلب الرابطة والحركة الاسيره المطالب بتحقيق دولي في جرائم الاحتلال داخل المعتقلات. كما نعى للشعب الفلسطيني استشهاد الأسير المحرر فاضل يونس الذي أمضى في المعتقلات 17عاما.

واشار إلى أن الرابطة بصدد الإعداد لعقد مؤتمر دولي في السويد حول موضوع الأسرى والمعتقلين "هدفه الاستراتيجي تحقيق مطلب الحركة الاسيرة بتدويل قضيتهم وإخراجها من بين أنياب الاحتلال ومؤسساته القمعية العسكرية والامنيه إلى حيز القانون الدولي والإنساني بوصف أسرانا على أنهم أسرى حرب اعتقلوا وهم يقامون الاحتلال".

كما أعلن إن المكتب التنفيذي للرابطة والهيئة التاسيسيه قد وافقت بالإجماع على تكريم القائد المناضل الدكتور مروان ألبرغوثي ليكون الرئيس الفخري للرابطة لما يمثله هذا الرمز من مكانة عالميه وعربيه وفلسطينيه في مقاومة الاحتلال وقيادة العمل الوطني خارج المعتقلات وداخلها وهو رمز لقيادة حركة فتح الشريفة التي تتصدر الجماهير في المقاومة والنضال.

وطالب كافة القيادات والفصائل والأحزاب بالتوحد خلف قضية الأسرى وانجاز الوحدة الوطنية على أرضية وثيقة الأسرى التي صاغها القائد الرمز الدكتور مروان ألبرغوثي ورفاقه داخل المعتقلات.

وجدد العهد للأسرى أن الرابطة لن تهدا ولن تستكين حتى الإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين من السجون والمعتقلات الاسرائيليه.


العودة للقائمة