تواصل الوفود الشعبية والرسمية بالتضامن بخيمة الاعتصام  بميدان الشهيد ابو عمارفي جنين

24/1/2013

تواصل الوفود الشعبية والرسمية بالتضامن بخيمة الاعتصام  بميدان الشهيد ابو عمارفي جنين

واقامة الاذان وقراءة القرآن تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي

تزامنا مع اضراب الاسرى سامر العيساوي وكل من الاسرى جعفر عز الدين وطارق قعدان ويوسف شعبان  لازالت الفعاليات التضامنية مستمرة بخيمة الاعتصام بميدان الشهيد ياسر عرفات  في جنين وذلك بهدف دعم واسناد الاسرى المضربين عن الطعام .

وتوافد على خيمة الاعتصام العديد من ممثلى المؤسسات الرسمية والشعبية والشخصيات الاعتبارية وذوى الاسرى والاسرى المحررين ومن ضمنهم احمد الكرم وفراس الحاج .

وشارك في الاعتصام وفد ضم ممثلين عن الجبهة الديمقراطية بحضور امين سر الجبهة جمال محاميد وفراس الحاج وعلي ياسين ورياض عبدالله .

وثمن ذوى الاسرى يوسف شعبان وطارق قعدان وجعفر عز الدين التفاعل الجماهيرى  من قبل ابناء المحافظة مع قضية أبنائهم المضربين عن الطعام ودعوا في الوقت نفسه جماهير الشعب الفلسطيني الى بذل المزيد من التفاعل من اجل الزام حكومة الاحتلال الاسرائيلى بالافراج عن أبناءهم.

وطالب فوزي ابو حنانى والد الاسير جعفر ابو حنانى والمحكوم بالسجن المؤبد المؤسسات الدولية ذات الشأن والاختصاص بالضغط على اسرائيل من اجل تولى المسؤولية عن الاسرى من قبل هيئة دولية وذلك حفاظا على حياة أبنائهم في ظل الخطر الحقيقي الذي أصبح يهدد حياتهم جراء ارتفاع الحالات المرضية في صفوفهم في الاوئنة الاخيرة وخاصة الخبيثة منها .

وأشار  رياض بني حسن  شقيق الاسير عثمان بني حسن والذي مضى على اعتقاله ما يزيد عن ال "28" عاما أن الاحتلال بعنجهيته وعنصريته لا يريد لهؤلاء الاسرى ان يفرج عنهم أحياءا وانما يسعى بكل أوتي من قوه كي يبقوا داخل سجون الاحتلال يصارعون الموت باتجسادهم.

وحذر راغب ابودياك رئيس نادى الاسير الفلسطينى  ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى من خطورة الوضع الصحى داخل سجون الاحتلال الذى اصبح يعيشة الاسرى  وخاصة المضربين عن الطعام .

وحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى وما سينتج من ردود فعل على الأرض أذا قدر لهؤلاء الاسرى الارتفاع الى العلا شهداء جراء اضرابهم المفتوح عن الطعام نتيجة لتعنت حكومة الاحتلال بالافراج عنهم  كحق شرعي لهم .

ويذكر بانه كان باستقبال الوفود المتضامنة كل من صفوت الماضى وعمر ملالحة وكمال عبد الرحمن والناشطة الشبابية زهراء عابد .

وفي سياق متصل أقيم في تمام الساعة العاشرة صباحا الاذان الموحد في جنين تضامنا مع الاسرى  تلاه قراءة القران بسماعات المساجد وذلك استجابة لبرنامج الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام الذى اقره نادى الاسير الفلسطينى .

ومن الجدير ذكره ستنطلق يوم غد بعد صلاة الجمعة  المسيرات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلى ،وسيكون هناك مسيرة مركزية حيث ستنطلق من مساجد عانين تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام .


العودة للقائمة