الأسير رائد ريان يواصل الإضراب عن الطعام لليوم الـ89 على التواليّ رفضًا لاعتقاله الإداريّ

الأسير رائد ريان يواصل الإضراب عن الطعام لليوم الـ89 على التواليّ رفضًا لاعتقاله الإداريّ
4 تموز 2022 
نادي الأسير – رام الله: يواصل الأسير رائد ريان (28 عاما) من بلدة بيت دقو/ القدس، إضرابه المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداريّ وذلك لليوم الـ89 على التواليّ، حيث يواجه وضعًا صحيًا صعبًا يتفاقم مع مرور الوقت، ومع استمرار تعنت الاحتلال ورفضه الاستجابة لمطلبه. 
وتحتجز سلطات الاحتلال المعتقل ريان في ظروف صعبة في سجن "الرملة"، حيث يعاني من أوجاع شديدة في الرأس، وفقدان للتوازن، وتشويش بالرؤية، وتشنج في اليدين، بالإضافة إلى ضعف وهزال، وهذه جزء من الأعراض الظاهرة عليه، كونه يرفض إجراء الفحوص الطبية. 
وأكّد نادي الأسير، أنّ ريان يتعرض لضغوط كبيرة من قبل أجهزة الاحتلال، ولعمليات تنكيل ممنهجة من قبل إدارة السجون، وذلك بدلًا من الاستجابة لمطلبه، حيث يتعمد الاحتلال المماطلة في الاستجابة لمطلبه، بهدف التسبب له بأكبر أضرار في جسده ومشاكل صحية يصعب مواجهتها لاحقًا. 
يذكر أنّ الاحتلال اعتقل ريان إداريّا في الثالث من نوفمبر / تشرين الثاني 2021، لمدة ستة شهور، وتم تجديد الأمر للمرة الثانية لمدة 6 شهور. 
يشار إلى أنّه معتقل إداري سابق، قضى ما يقارب 21 شهراً بالاعتقال الإداريّ وبعد أن أفرج عنه بـ 7 أشهر، أُعيد اعتقاله مرةً أخرى، حيث كان قد تعرض للتهديد من قبل ضابط المنطقة بعد استدعائه للمقابلة قبل اعتقاله أنه لن يبقى خارج السجن أكثر من 6 أشهر، وهو ما حدث فعلاً.


العودة للقائمة