إدارة سجون الاحتلال تنقل الأسير حسين القواسمة المحكوم بالسّجن مدى الحياة إلى العزل الإنفراديّ

إدارة سجون الاحتلال تنقل الأسير حسين القواسمة المحكوم بالسّجن مدى الحياة إلى العزل الإنفراديّ
رام الله – نادي الأسير: قال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ إدارة سجون الاحتلال الإسرائيليّ، نقلت الأسير حسين علي القواسمة (49 عامًا) من الخليل، والمحكوم بالسجن المؤبد و60 عامًا إلى زنازين العزل الإنفراديّ في سجن "نفحة". 
وأضاف نادي الأسير في بيان له،  أنّ الأسير القواسمة المعتقل منذ عام 2011،  تعرض للاعتقال قبل اعتقاله الحالي وأمضى في حينه عشر سنوات، لتصل مجموع سنوات اعتقاله لـنحو 21 عامًا، وتعرض سابقًا للعزل عدة مرات، كما ويعاني من مشاكل صحية منها الإصابة بالسكري وضعف في المناعة وهو بحاجة إلى متابعة صحية. 
وبيّن نادي الأسير أن للأسير القواسمة ثلاثة أشقاء آخرين معتقلين في سجون الاحتلال وهم :حسام، ومحمد، وحجازي القواسمة، علمًا أن حسام محكوم بالسّجن المؤبد ثلاث مرات، وهم أشقاء للشهيدين مراد وأحمد القواسمة. 
يذكر أنّه وخلال سنوات اعتقاله فقد والديه، وحرمه الاحتلال من وداعهما، وهو متزوج وأب لخمسة من الأبنا،  حينما اُعتقل كان أصغر أبنائه يبلغ من العمر عامين ونصف. 
من الجدير ذكره أنّ سياسة العزل الإنفراديّ، تُشكّل إحدى أقسى وأخطر السياسات التّنكيلية التي تُمارس بحقّ الأسرى بمستوياتها المختلفة، وقد صعّدت إدارة سجون الاحتلال من عمليات العزل الإنفراديّ مقارنة مع السنوات القليلة الماضية، حيث وصل عدد الأسرى المعزولين إنفراديًا إلى نحو 30 أسيرًا.


العودة للقائمة